تحسينات على فورد موستانغ ماك-إي 2024: توسع في المدى وتسريع الشحن

قنوات السياره,قنوات السيارات,شركات السيارات,معلومات سيارات,اخبار الدراجات النارية,اخبار عن الدراجات النارية,السعودية,cars,car,اخبار السيارات,اخبار السيارات 2021,اخبار الدراجات,اخبار الشاحنات,سيارات,سيارات 2021,سيارات ٢٠٢١,سيارة,سيارة جيلي 2020,سيارة جيلي,شاحنات,شاحنة مرسيدس 2020,شاحنة,دراجة هوائية,دراجة كهربائية,دراجة,دراجة هجين,دراجة نارية,دراجة جبلية,دراجات هوائية,دراجات نارية,دراجات,دراجات هوندا,دباب,قناة السيارات,شركة
تفرض فورد مجموعة من التحسينات على الإصدار الجديد لموستانغ ماك-إي 2024، ومن بينها إدخال محرك خلفي جديد بهدف توسيع مدى السيارة إلى 320 ميلاً على شحنة بطارية كاملة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم موستانغ ماك-إي الآن قدرات شحن مسرعة، حيث يمكن للبطارية ذات المدى القصير الوصول إلى 80% من الشحنة من 10% في حوالي 32 دقيقة.

تجديد تشكيلة جي تي

في تحول استراتيجي، اختارت فورد إيقاف طراز جي تي الأداء واستبداله بحزمة ترقية الأداء لطراز جي تي، مما يزيد عزم الدوران بمقدار 100 رطل قدم. يأتي هذا التغيير كجزء من إعادة تشكيل أوسع لتشكيلة موستانغ ماك-إي، التي تتضمن إطلاق طراز رالي يقدم عجلات جوية خاصة وجناح خلفي مثير.

توسيع المدى والتسارع

ينبع التحسين الأساسي على موستانغ ماك-إي 2024 من دمج محرك خلفي جديد، معروف عبر جميع الطرازات، والذي يساهم في توسيع مدى القيادة. تؤكد فورد أن هذا المحرك الذي تم تطويره داخلياً، والمشهور ببنيته الخفيفة، يسمح بتوصيل العزم الأمثل. يقدم الطراز القياسي بالبطارية ذات المدى القصير وتكوين الدفع الخلفي بمحرك واحد مدىً مقدراً بحوالي 250 ميلاً، بينما يتمتع الطراز الرياضي بدفع الخلفي، المجهز ببطارية ذات مدى موسع، بمدى مقدر من وكالة حماية البيئة بنحو 320 ميلاً.

تقليل مدة الشحن

إضافةً إلى التدعيم في المدى، خفضت فورد بشكل ملحوظ فترات الشحن عبر تشكيلة موستانغ ماك-إي. يتطلب الطرازات المزودة ببطارية ذات مدى موسع حوالي 36 دقيقة الآن للشحن من 10% إلى 80%، أي بفارق يُقدر بحوالي 9 دقائق أقل من التحولات السابقة. وبالمثل، تُظهر السيارات التي تقدم بطارية ذات مدى قصير زمن شحن مُزيد، حيث يستغرق الأمر قرابة 32 دقيقة فقط لنفس الفترة من 10% إلى 80% من الشحن. علاوة على ذلك، يمكن لمالكي موستانغ ماك-إي الآن الوصول إلى شبكة شواحن تسلا السريعة، مع الحاجة إلى محول للتوافق مع شواحن تسلا ناكس.

تحسينات على طراز جي تي

مع إيقاف طراز جي تي الأداء، قوّيت فورد الطراز جي تي الحديث بميزات أكثر عصرية، مثل مقاعد فورد للأداء ومكابح بريمبو الأمامية ومبخرات مغناطيسية. علاوة على ذلك، أضافة المحرك الخلفي الجديد عبر تشكيلة الماك-إي قد أضافت 10 ميلاً إلى مدى ماك-إي جي تي، مما يمنح نطاقًا مقد رًا من وكالة حماية البيئة بحوالي 280 ميلاً على شحنة كاملة. يُطلق طراز الرالي بنطاق يبلغ 265 ميلاً.

تحسينات واجهة المستخدم

صقلت فورد أيضًا واجهة المستخدم لشاشة اللمس المركزية بحجم 15.5 بوصة، من خلال إدماج أيقونات الأزرار المعاد تصميمها بهدف تبسيط الوصول إلى المعلومات الحيوية. التغييرات الملحوظة تشمل تجميع جميع الإعدادات على صفحة واحدة، لمعالجة تعليقات العملاء الذين أعربوا عن رغبتهم في عدم التمرير الزائد. بالإضافة إلى ذلك، تظل وظائف Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية متوفرة عبر جميع الطرازات، مع تقنية BlueCruise للمساعدة في القيادة بدون استخدام اليدين من فورد متاحة عبر تشكيلة الماك-إي.

الأسعار والتوافر

تبدأ تشكيلة موستانغ ماك-إي 2024 بسعر يبلغ 41,890 دولارًا لطراز Select بالدفع الخلفي وتكوين البطارية العادي. يبدأ الطراز Premium، الذي يقدم نفس النظام الدفعي، بسعر يبدأ من 45,890 دولارًا، بينما يتم تسعير الطراز جي تي بسعر 55,890 دولارًا. تتوفر حزمة ترقية الأداء، التي تعزز أداء طراز جي تي، بتكلفة إضافية قدرها 995 دولارًا. يبلغ سعر طراز الرالي 61,890 دولارًا.

تعليقات